تفاصيل الخبر
آخر المقالات
تابعونا على
بمشاركة 1500 معزية.. شعبة الخطابة الحسينية تحيي ذكرى استشهاد أبي الفضل (عليه السلام)
أحيت (1500) معزية، اليوم السابع من شهر محرّم الحرام، المخصّص لذكرى أبي الفضل العباس (عليه السلام)، ضمن المجالس العزائية التي تقيمها شعبة الخطابة الحسينية التابعة لمكتب المتولي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العباسية المقدسة. وتُقام المجالس في مركز الصديقة الطاهرة (عليها السلام) للنشاطات النسوية، وسط حضورٍ نسوي واسع من مختلف مناطق محافظة كربلاء المقدسة. وتضمّن البرنامج العزائي محاضرة استُذكرت فيها السيرة العطرة لحامل لواء الإمام الحسين (عليه السلام)، وما جسّده من أسمى معاني الإيثار والوفاء والتضحية في نصرة الحق، حتى لحظة استشهاده في واقعة الطف الخالدة. وشهد المجلس كذلك عرضًا مسرحيًا بعنوان (كفوف الشهادة)، استعرض أبرز محطات العطاء والفداء في حياة أبي الفضل العباس (عليه السلام). واختُتم المجلس بعزاءٍ حسيني تخلّلته المراثي والقصائد التي استذكرت سيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، وسلّطت الضوء على مآثره الخالدة في واقعة الطف. ومن الجدير بالذكر أنّ الشعبة تواصل إقامة مجالسها العزائية اليومية في المركز حتى السابع عشر من شهر محرّم الحرام، ضمن برنامج عزائي متكامل يهدف إلى إحياء الشعائر الحسينية وترسيخ القيم والمبادئ الرسالية في المجتمع.